منتدى الندا لكل ما هو جديدومفيد لكل أفراد الأسرة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مين هو روبرت دي نيرو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dodo
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

عدد الرسائل : 176
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: مين هو روبرت دي نيرو   الجمعة ديسمبر 12, 2008 10:20 am

الإسم :روبرت دي نيرو

تاريخ الميلاد :17/8/1943

مكان الميلاد :نيويورك


حول النجم

أحد أفضل و أشهر الممثلين العالمين في هوليوود ، حافظ على سمعته و شهرته منذ بدايته حتى الآن بعكس الكثير من الممثلين الذين يشتهرون فترة من الزمن ثم يخف وهجهم بعد ذلك .
ولد لأبوين رسامين ، و قد تطلقا بعد ولادته بوقت قليل ... بدأ حياته الفنية فوق خشبة المسرح و كان يؤدي بعض العروض في المطاعم و في الإعلانات التجارية .

بدأ بعد ذلك في تمثيل بعض الأفلام في أدوار صغيرة حتى عام 1973 عندما شارك في فيلم المخرج Martin Scorsese Mean Streets ،، من هذا الفيلم بدأت سلسلة مشاركته مع المخرج الكبير Martin Scorsese .
و في عام 1973م حصل على جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد في فيلم العراب Godfather: Part II, The , والذي كان الانطلاقة الحقيقية له في عالم الشهرة و التمثيل .

في عام 1976 كان روبرت يقوم بدور سائق التاكسي في الفيلم العظيم Taxi Driver و الذي أستطاع فيه الحصول على المزيد من الجوائز و المزيد من الشهرة .
و كان روبرت دي نيرو على موعد مرة أخرى مع جوائز الأوسكار في فيلم من أجمل أفلامه Raging Bull عندما يقوم بدور الملاكم الذي تحولت كل أعماله إلى حطام بسبب تهوره و عصبيته ، ومن عام 1980 حتى عام 1990 مثل في العديد من الأفلام لكنها كلها لم تكن في المستوى المطلوب .

حتى عام 1990 مثل في فيلمين أحدهما وهو GoodFellas وا لذي أعتبره أنا أفضل فيلم له حول حياة الأجرام والعصابات , و فيلم Awakenings مع الممثل روبن ويليميز حيث يمثل دور رجل أستيقظ من وعيه بعد أصابته بمرض جعله فاقد الإحساس لمدة تزيد عن ال 30 سنة , و هذا الفيلمان من الأفلام التي أنصح الجميع بمشاهدتها لما تحتويه من مواقف و أفكار حول الحياة .

في عام 1991م مثل دور المجرم الذي يسعى للانتقام من محاميه الذي أوقع به في السجن ، و يحاول أغراء أبنته المراهقة في فيلم Cape Fear و هو أيضا من الأفلام الجميلة التي مثلها . و في عام 1995 شارك شارون ستون في بطولة فيلم Casino من إخراج المخرج Martin Scorsese و في نفس السنة شارك آل بتشينو بطولة فيلم Heat .

في عام 1997 شارك في 3 أفلام ناجحة وهي فيلم Cop Land مع الممثل سيلفستر ستالون و فيلم Wag the Dog مع الممثل دستن هوفمان و فيلم Jackie Brown . و في عام 1998م قام بدور رجل الاستخبارات الأمريكي في فيلم Ronin , و في عام 1999م في فيلم Analyze This قام بدور زعيم العصابة الموشك على الانهيار .

بعد ذلك بعام، قام بدور الضابط الصارم و القاسي في البحرية الامريكية في فيلم "Men of Honor " امام كوبا غودينغ جونيور، انتقل بعدها الى الكوميديا الناجحة في "Meet the Parents " ادى فيه دور الاب المحب للتقاليد العائلية، و قد تلقى عنه ترشيحا للغولدن غلوب كافضل ممثل كوميدي .

في عام 2001 قام بدور المحقق في فيلم "15 Minutes " اتبعه بـفيلم "The Score " بمشاركة كل من : مارلون براندو و ادوارد نورتون.

في عام 2002 قام ببطولة ثلاثة افلام، الاول كوميدي مع ايدي ميرفي في "Showtime" و الثاني كوميدي ايضا و هو "Analyze That " مع بيلي كريستال و هو الجزء الثاني من "Analyze This" , و كلا الفيلمين لم يحققا النجاح المأمول .

فيلمه الثالث "City by the Sea " كان دراميا من بطولته مع الممثلة فرانسيس ماكدورماند و ادى فيه دور شرطي يحقق في جريمة قتل .

تتميز أفلام روبرت دي نيرو بمزايا من أهمها الطابع الإجرامي فتجد مجموعة كبيرة من أفلامه تناقش الأجرام و حياة المجرمين و لعل السبب في ذلك يعود إلى أصله الإيطالي , الميزة الأخرى أن أغلبها مع المخرج Martin Scorsese , هذا المخرج الذي أعتبره من أنجح المخرجين في الوقت الحالي .

بقي أن أشير أن لروبرت دي نيرو أبنه واحدة تعمل عارضة للأزياء من زواجه السابق من Diahnne Abbott ، بالإضافة إلى أبن منها , كما عنده ولدين توأمان من زوجته الحالية Grace Hightower
[img][img=https://redcdn.net/ihimizer/img120/2513/21501rbrtnh1.gif] [/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مين هو روبرت دي نيرو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ELNADA :: منتديات التفانين :: منتدى الأفلام الأجنبية-
انتقل الى: